مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/15/2021 08:03:00 ص

 ما هو الجديد في عالم التجميل غير الجراحي؟


ما هو الجديد في عالم التجميل غير الجراحي؟


ما هو الجديد في عالم التجميل غير الجراحي؟

دائماً نبحث عن الجمال بكل أشكاله ، و خصوصاً مع التقنيات الجديدة . و أشهر ما عرفناه مؤخراً عن التجميل غير الجراحي هو البوتكس و الفيلر .

في البدايات كانت مرحلة أشبه بالطباعة ، حيث تقوم معظم السيدات باتباع نمط وشكل واحد معين ، مع أن الهدف الوحيد للتجميل هو المحافظة على خصوصية وجه كل سيدة تقوم به . فمن المهم المحافظ على الملامح الطبيعية دون المبالغة و التكلف .

 الجديد في منظور التجميل الغير جراحي 

الذي يتطور يومياً و يعطي مجالات و خيارات عديدة . 

فالتجميل لايقتصر فقط على البوتكس و الفيلر، بل هناك العديد من الأمور الأخرى ، و التقنيات الحديثة ، و أجهزة الليزر ، والتكنولوجيا المتطورة أكثر. و بكل جزئية من هذا الأمر. ف البوتكس مثلاً  كمادة دوائية وعلاجية مُوافق عليها صحياً ، لايطرأ تغير عليها كمادة ، ولكن كاستخدام ، كطريقة الحقن بالبوتكس و التي تستخدم لأمور علاجية وليس فقط تجميلية . مثل مرض الشقيقة و تشنج الأكتاف و الضحكة اللثوية .

و قد طرأ تطورات  على الفيلر أكثر فهو متجه نحو مبدأ الجمال الديناميكي ؛ بمعنى أن التطور أصاب مادة الفيلر نفسها رغم أنها لم تتغير، ويتميز بخصائص معينة في روابطه ، و جزيئاته ، و التي تسمح باندماجه ، و انسجامه مع أنسجة الوجه . حيث يعطي شكلاً طبيعياً عند الحركة و الضحك ومختلف التعابير في الوجه .

و يجب على الطبيب أن يختار التركيز الصحيح ، درجة الترابط، درجة انجذاب الماء لجزيئات الهيدرونك أسيد حسب المنطقة المراد حقنها وتطبيقه عليها ، و حسب عمر السيدة و الهدف من الحقن أو العلاج . 

كما يجب النظر الى الأمور بطريقة متكاملة . فأصبح مثلا يوجد أجهزة جديدة مؤخراً ؛ ك الألترا ساوند لشد الجلد و الوجه ، وأنواع ليزر لشد الجلد ، خاصة عند المتقدمين في السن و الأشخاص الذين يملكون الكثير من التجاعيد حول العينين ، أو حول الفم . و آثار حب الشباب و الحفر الناتجة عنها ، و التصبغات الجلدية . و تقنية حقن البلازما و الميزوثيربي و الخيوط ؛

الخيوط المعروفة منذ سنين طويلة و التي تتطور دائماً ليس فقط بطرق تثبيت الخيط و طرق الحقن و غرز الخيوط ، لكن أيضاً في تركيبتها لتدوم لسنوات أطول وتعطي نتائج أفضل .  بالإضافة إلى ترافق الخيوط مع مادة الفيلر لتشدّ الجلد ، و أيضا تملئ الفراغات ، و تحفّز الكولاجين في البشرة كما تستعمل لشد ّ ترهلات- غالباً- منطقة الفك السفلي و الرقبة و الذقن المزدوجة ، و رفع الأنف و الحاجبان عند المتقدمين في العمر و أيضاً للفتيات الأصغر في حال فقدان الوزن .

بقلم نهى زغلولة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.